الصفحة الرئيسية توطين 26 01 17 النقد الدولي يدعو لتحفيز الكويتيين للالتحاق بالقطاع الخاص

النقد الدولي يدعو لتحفيز الكويتيين للالتحاق بالقطاع الخاص

26/01/2017

الكويت 25 يناير 2017 (موارد) - قال تقرير مشاورات المادة الرابعة لصندوق النقد الدولي مع الكويت، الصادر مؤخراً، إن إصلاحات سوق العمل الكويتي والجهود المبذولة لدعم دور القطاع الخاص تكتسب أهمية في تعزيز التنوع وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

 

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي، قال التقرير إنه "من الضروري تحقيق الاتساق اللازم في الحوافز التي يمنحها سوق العمل، لتشجيع المواطنين على الالتحاق بوظائف في القطاع الخاص، وتشجيع الشركات الخاصة على توفير فرص عمل لهم، ومن شأن التوسع في الاستفادة من عمليات الخصخصة وعلاقات الشراكة مع القطاع الخاص، المساعدة على دفع الإنتاجية، وزيادة دور القطاع الخاص في الاستثمار وتوفير فرص عمل للمواطنين".

 

وأضاف التقرير "ينبغي الاعتماد على أطر قانونية ومؤسسية أقوى، تشجع المنافسة وتحد من التكاليف المستترة والالتزامات الاحتمالية على الحكومة، ما يكتسب أهمية كبيرة في إنجاح الإستراتيجية. وينبغي أن يقترن ذلك بمزيد من الخطوات نحو تحسين بيئة الأعمال، بما فيها الإصلاحات، لتيسير الحصول على الأراضي والتمويل، وتخفيف عبء الإجراءات الإدارية واللوائح المفرطة، وتعزيز المنافسة، وتسهيل حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويل".


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق