الصفحة الرئيسية وظائف شاغرة 10 10 16 معرض لتوظيف المواطنين في «السياحة والفندقة» أكتوبر المقبل

معرض لتوظيف المواطنين في «السياحة والفندقة» أكتوبر المقبل

10/10/2016

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بأنها ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على تطوير موقع إلكتروني مخصص لتوظيف المواطنين في القطاع.

وذكرت الهيئة أن هناك خطة شاملة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل حوافز للمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية.

يشار إلى أن أرقام رسمية، كشفت سابقاً، أن المواطنين يشكلون حالياً 1% فقط من إجمالي العاملين في القطاع السياحي بإمارة أبوظبي خلال عام 2015.

وقالت مديرة تطوير الاستدامة السياحية بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فاطمة ناصر الملحي، إن الهيئة ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل.

أوضحت مديرة تطوير الاستدامة السياحية بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فاطمة ناصر الملحي، أن برنامج «خطوة» الذي بدأ أمس، يضم نوعين من المواطنين والمواطنات، الأول طلبة في جامعات، والثاني خريجون باحثون عن عمل. وأضافت أن فعاليات البرنامج تستمر ثلاثة أيام يتم خلالها تقديم المهارات اللازمة للعمل في قطاع السياحة والفندقة.

وذكرت أن الهيئة تعمل حالياً على تطوير موقع إلكتروني مخصص لتوظيف المواطنين في القطاع، يعتبر ملتقى لأصحاب الفنادق والمواطنين الرغبين في البحث عن عمل في السياحة، موضحة أن الفنادق تضع الشواغر التي لديها والمؤهلات التي تريدها على الموقع، بينما يضع المواطنون سيرهم الشخصية ومؤهلاتهم الدراسية وخبراتهم لتسهيل تلاقي الجانبين بشكل منظم.

وبينت الملحي في رد على سؤال لـ«الإمارات اليوم» حول الحوافز التي تعتزم الهيئة توفيرها للفنادق والمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية، أن هناك خطة شاملة في هذا الصدد قيد الدراسة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل هذه الحوافز، التي تشمل إضافة نقاط لرصيد الفنادق في نظام التصنيف الفندقي لرفع تصنيفها الفندقي، إضافة إلى وضع مجموعة أخرى من الحوافز مع تلك الجهات تتعلق بأمور رئيسة لزيادة إقبال المواطنين على العمل في هذا القطاع.

ولفتت الملحي إلى العمل في القطاع له العديد من المزايا بالنسبة للمواطنين من أهمها التطور الوظيفي السريع والتدريب على رأس العمل، وفرص التفاعل مع ثقافات وبيئات مختلفة.

وأكدت أن عدد العاملين في قطاعي السياحة والضيافة الخاص في تزايد مستمر وملحوظ، موضحة أن خطة التوطين التي وضعتها الهيئة لا تشمل الفنادق فقط، بل أيضاً مناطق الجذب السياحي والمتاحف وسياحة الأعمال والحوافز وقطاع التجزئة والمراكز التجارية والمراكز الثقافية والإرشاد السياحي. وقالت الملحي إن برنامج خطوة بدأ أمس، للمرة الأولى بمشاركة 54 مواطناً ومواطنة تم اختيارهم من بين 300 مواطن ومواطنة لتحسين المهارات الخاصة بالمواطنين للعمل في القطاع السياحي والفندقي، وتسهيل وصول المواطنين للفنادق التي توجد لديها فرص وظيفية، فضلاً عن تسهيل وصول الفنادق للمواطنين المؤهلين القابلين للتوظيف، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت المشاركين في البرنامج على قاعدة البيانات الخاصة بها، لتسهيل حصولهم على عمل في القطاع مستقبلاً بعد انتهاء البرنامج.

وأضافت أن الهيئة أطلقت مبادرة «أجيال السياحة»، إلى جانب إطلاقها مبادرة «خطوة»، مبينة أن المبادرتين تعملان بشكل مكثف على تدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية، مع إمكانية توفير فرص عمل لهم في الفنادق والمرافق السياحية المنتشرة في أرجاء إمارة أبوظبي كافة، كما تخصص الهيئة مبادرة «رواد السياحة» لإدخال رواد الأعمال من الشباب إلى القطاع السياحي.


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق