الصفحة الرئيسية أخبار 28 12 16 هل ستعمل بائع متجول خمس نجوم؟

هل ستعمل بائع متجول خمس نجوم؟

28/12/2016

الدوحة، موارد: أصبح بالإمكان العمل بمرونة كبيرة في قطر بعد إعلان نبأ طال انتظاره من قبل الشباب القطري وهو السماح بتراخيص أنشطة تجارية جوالة، وأعلنت  وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية اليوم عن طرح 12 فرصة استثمارية لترخيص المركبات المتنقلة  وأوضح البيان عن اتاحة  خمس فرص استثمارية للأنشطة الغذائية ، وأربع فرص استثمارية لأنشطة الصيانة وثلاث فرص استثمارية للأنشطة الخدمية . 

 

 يشترط البيان على مقدم طلب الحصول على ترخيص المركبات المتنقلة تعبئـة النموذج الخاص بالترخيص المتواجد على الموقـع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والتجارة

 

 www.mec.gov.qa ويتوجب الحصول على موافقة الشؤون الصحية من وزارة البلدية والبيئة بالنسبة للمطاعم، والموافقة المبدئية من الإدارة العامة للمرور، وموافقة الإدارة العامة للدفاع المدني وتلبية المتطلبات.      

 تستقبل الوزارة الطلبات خلال الفترة من 1/1/2017 وحتى 1/2/2017، وإعلان نتائج الطلبات الفائـزة في 8/2/2017.

 

  - رابط طلب الترخيص للبيع الجوال 

     http://www.mec.gov.qa/ar/news-and-media/news/Pages/27-12.aspx#sthash.kVq...

يذكر أن إمارة دبي سمحت منذ العام 2014 بتقديم تراخيص مماثلة وأصبح هناك مطاعم جوالة مزودة بأحدث المعدات التجارية مع احترام صارم للشروط الصحية للمطاعم .  ويحقق مطعم سولت الجوال نجاحا كبيرا منذ انطلاقته عام 2014 بعد أن تمكن من الارتقاء بهذا النوع من المطاعم إلى مستويات راقية.

. بدأ هذا المشروع سنة 2014 كفكرة بين صديقتين تحبان تناول الطعام، وتعتبرانه شغفهما. فأصبح بمساعدة مواقع التواصل الإجتماعي واحدا من أفضل الأماكن لتناول الطعام السريع في دبي. يقع المطعم على شاطئ كايت حيث يمكن الاستماع إلى موسيقى البوب ومشاهدة طابور من الأشخاص الذين ينتظرون وجباتهم.

.

جذب سولت، العديد من الأشخاص وذلك بسبب تصميمه المميز بالبساطة والميني برجر اللذيذ الذي يصنعونه. تتطلع أمال محمد أحمد المري للتوسع إلى عدة أماكن وإلى القيام بتجارب مختلفة، كما تطمح أن تصل فروع سولت إلى كل مكان. وبالنظر إلى الأنشطة والفعاليات الهائلة التي تجري فإن سولت يحقق نجاحات كبيرة .

 

ومن المتوقع أن تنتشر شاحنات المأكولات المتجولة ستنتشر في العاصمة القطرية بعد أن كانت تقتصر على شركة واحدة وهي برجري.


المواضيع

الدول


سجل دخول الاضافة تعليق