الصفحة الرئيسية أخبار 23 12 16 وظائف وهمية للإيقاع بالباحثين عن عمل في الخليج العربي

وظائف وهمية للإيقاع بالباحثين عن عمل في الخليج العربي

23/12/2016
موقع توظيف وهمي

يستغل كثير من المتمرسين بالاحتيال، حاجة الشباب الباحثين عمل للإيقاع بهم بمصيدة  وعود وعقود عمل وهمية، وأفاد شاب يبحث عن عمل في دبي أنه و بعد أن  سجّل مؤخرا في مواقع توظيف معروفة، بدأ بتلقي عروض عمل وهمية عبر البريد وبالاتصالات الهاتفية من الهند وغيرها من دول أسيوية.

وأرسل لموقع موارد نص رسالة تزعم أنه تم اختياره لمرحلة أولية لوظائف في أوروبا وهي وظائف تتطلب بحسب زعم الرسالة-العمل فيها عن بعد مثل وظيفة محاسب وموظف خدمة عملاء ومدقق مالي وما إلى ذلك من وظائف.

يأخذك اسم الموقع إلى شركة رومانية وهمية بعد أن يتبدل العنوان من .dartechpvc.info  إلى http://www.dartechpvc.ro

ولا يظهر في الموقع أي تفاصيل ترتبط بالوظائف المذكورة بل يبدو وكأنه موقع بيع منتجات صحية.

أما الشركة المزعومة جو توجلف فيقوم موظف بالاتصال بالباحث عن عمل طالبا منه دفع 100 دولار لتسريع اختياره أو لتعيينه بحسب ادعاء الموظف، وذلك بعد الإشادة بخبرات الباحث عن عمل كأن يقول له، سيرتك الذاتية مبهرة ونالت إعجاب شركة كبيرة، وما إلى ذلك من معسول الكلام.

توجه محرر موارد للتحري عن الشركة المستضيفة للموقع وهي شركة بريطانية  - https://www.ovh.co.uk/abuse/- لتقديم شكوى ضد الموقع ، المذكور بعد التحري عن مصداقيته ومحاولة الاتصال بالقائمين عليه لمواجهتهم بمخالفتهم للقوانين.

 

ويتم التعرف على الشركة المستضيفة من خلال تحري اسم النطاق في الموقع  builtwith.com حيث يمكنك ادخال عنوان أي اسم نطاق اي موقع لمعرفة الشركة المستضيفة له وكل ما يستخدمه من تقنيات وخدمات مثل غوغل أد سينس لتقديم شكاوى ضده لهذه الشركات المرتبطة به.

 

ويمنع القانون في الإمارات قيام شركات التوظيف بتقاضي مبالغ مالية من الباحثين عن عمل لكن بعض الشركات تتلاعب بطرق عديدة مثل الاتصال من خارج الدولة لتفادي المساءلة القانونية.


المواضيع


سجل دخول الاضافة تعليق