الصفحة الرئيسية أخبار 18 09 17 أسباب قد تكون وراء عدم حصولك على الوظيفة بعد مقابلة التوظيف

أسباب قد تكون وراء عدم حصولك على الوظيفة بعد مقابلة التوظيف

18/09/2017
صورة - للتوضيح فقط-

يلفت خبراء التوظيف إلى ضرورة تكرار المحاولة دون يأس شرط أن لا تكون المحاولة تتكرر بنفس الطريقة التي لا تفضي إلى نتيجة.

 أي أنه إن لم تفضي كل محاولاتك بإرسال أوراقك للتقدم إلى وظيفة إلى نتيجة، فلا بد أنه هناك مشكلة في تلك الأوراق، عليك بمراجعة السيرة الذاتية وعرضها على أصدقاء ومعارف لك للحصول على رأيهم فيها على سبيل المثال. انتبه للأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية مثل استخدام العبارات العامة والمكررة التي أصبحت كليشيهات بلا معنى مفيد في مجال الوظيفة. فالتوظيف يعتمد في كثير من الأحيان على مهارات وخبرات محددة أو حتى مستحدثة.

وأحيانا حتى إن كانت أوراق طلبك للوظيفة تامة مع سيرة ذاتية مثالية ومؤهلات مناسبة فقد لا تكون مقابلة التوظيف موفقة سواء كان ذلك لأمر تسببت به أنت أو كان خارج عن سيطرتك.

ومن الضروري مراجعة سبب خسارتك للوظيفة وكشف الأسباب، فقد تكون الشركة تخوض في مرحلة عصيبة ولا علاقة لك بقرار عدم توظيفك، كذلك هو الحال عندما تتم ترقية موظف من الشركة إلى الوظيفة التي تسعى إليها أنت بحسب شركة غلاس دور Glassdoor المتخصصة بالتوظيف.

1- أنت السبب: إذا كنت تعتقد بأن السبب يتعلق بك فعليك بالانتباه إلى تصرفاتك وأسلوبك في الحديث خلال المقابلة، فالحماس الزائد أحيانا يعطي انطباعا سلبيا قد يستشف منه مسؤولي التوظيف أنك لا تناسب أجواء العمل لديهم، فعليك أن تتحلى بصفات متسامحة واجعل تصرفاتك معبرة عن الاحترام والهدوء. وعليك بمعالجة أي سبب قد يكون وراء عدم حصولك على الوظيفة.

2- عليك بمراجعة سيرتك الذاتية لتجنب أي تعارض بين الوظيفة التي تتقدم لها ومؤهلاتك، مثل نقص المؤهلات أو حتى زيادتها عن مستوى الوظيفة بدرجة كبيرة. وأحيانا يصر البعض على كتابة كل شيء من الغث والسمين في السيرة الذاتية بدلا من التركيز على الخبرات المرتبطة بالوظيفة تحديدا.



سجل دخول الاضافة تعليق