الصفحة الرئيسية أخبار 16 12 16 تأهيل 45 ألف سعودي وسعودية في صيانة وبيع الجوال

تأهيل 45 ألف سعودي وسعودية في صيانة وبيع الجوال

16/12/2016

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية تأهيل أكثر من 45 ألف مواطن ومواطنة على مستوى المملكة حتى الآن في برامج صيانة وبيع الجوال.

 

وجاء إعلان المؤسسة عن الإحصاء على هامش المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن الذي شهدته الرياض الأسبوع الماضي، إذ تقدم المؤسسة في المعرض دورات تدريبية مجانية في مجال صيانة الجوال لأفراد المجتمع حظيت بإقبال كبير من زوار المعرض.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الرسمي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي إن البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة بالكليات والمعاهد التقنية منذ انطلاق مشروع توطين الاتصالات شملت أربعة برامج وهي برنامج موظفي المبيعات، وبرنامج خدمة العملاء، وصيانة الجوال الأساسية وصيانة الجوال المتقدمة.

 

وقال "العتيبي" إن المؤسسة نفذت بالمعرض التقني المقام حالياً العديد من الدورات المجانية للزوار من الجنسين، وذلك بالتزامن مع فعاليات المؤتمر التقني السعودي الذي ينعقد في نسخته الثامنة.

 

وشهد المعرض إقبالاً من مختلف فئات المجتمع، الذين استهوتهم أنشطة وفاعليات المعرض المقدمة من المشاركين، بخاصة عروض برامج التطبيقات الذكية، ودورات الجوال، وعرض تجارب رواد الأعمال لقصص نجاحهم أمام الزوار، إضافة إلى ما يقدمه عدد من الجهات المشاركة منها الكليات التقنية العالمية، التي تعــد منصة مهمة في المعرض تعرف أفراد المجتمع بما تقدمه من تعليم تقني بمستويات عالمية في 34 كلية تقنية عالمية في مختلف مناطق المملكة.

 

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بدأت يوم 2 سبتمبر/أيلول الماضي بدأت في تطبيق المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات بالكامل بعد أن أصدرت الوزارة، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على المواطنين، كمرحلة أولى بتوطين 50% للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة بدءاً من 1 رمضان الماضي على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم 1 ذو الحجة الموافق ليوم 2 سبتمبر/أيلول 2016 بتوطين 100%.

 


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق