الصفحة الرئيسية أخبار 15 01 17 توقعات بنسب متواضعة لزيادة الرواتب للعام 2017 في الإمارات والشرق الأوسط

توقعات بنسب متواضعة لزيادة الرواتب للعام 2017 في الإمارات والشرق الأوسط

15/01/2017
صورة - من التقرير

كشفت دراسة عن الرواتب العالمية أعدتها شركة كورن - فيري إنترناشيونال مزود خدمات تطوير الموارد البشرية للمستويات التنفيذية والإدارية العليا، عن أن عام 2017 سيكون  جيدا نسبيا للموظفين في الشرق الأوسط رغم تراجع أسعار النفط والاضطرابات الاقتصادية والسياسية -رابط الدراسة- ملف بي دي إف-.

تتوقع الدراسة زيادة رواتب بمعدل 4.5 % مع مستوى تضخم من 2% أي أن الزيادة الفعلية ستكون 2.5 %.، ووجدت الدراسة أن لبنان والأردن سيشهدان أعلى زيادة في الرواتب بمعدل 6.3 % في الأردن و6.1% في لبنان، فيما ستشهد الإمارات أقل معدل نمو في الرواتب بمستوى 0.5 % أي أقل من العام الماضي وهو معدل 0.9%.

تشير الدراسة إلى أن المعطيات جمعت من قاعدة بيانات الشركة Hay Group PayNet، من أكثر من 20 مليون موظف في 25 ألف شركة في أكثر من 110 بلدا، وتقدر زيادات الرواتب كما تتوقعها أقسام الموارد البشرية العالمية لسنة 2017 وتقارنها مع التوقعات الصادرة بنفس الوقت العام الماضي حول زيادة الرواتب عام 2016. كما تقارن الدراسة بيانات التضخم من وحدة معطيات الإيكونيميست الاستخباراتية، ولدى جمع البيانات الدولية ومتوسط الزيادات في الرواتب على المستوى الإقليمي، حيث استبعدت الدول ذات معدلات التضخم العالي أو التي أجرت تخفيضات في سعر العملة مثل كل من روسيا والأرجنتين وفنزويلا وأوكرانيا.

 

 



سجل دخول الاضافة تعليق