الصفحة الرئيسية أخبار 06 12 16 هيئة تنمية المجتمع في دبي تطلق برنامج دبي للتطوع

هيئة تنمية المجتمع في دبي تطلق برنامج دبي للتطوع

06/12/2016

​​​​​أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي مبادرة برنامج دبي للتطوع بهدف إدارة المبادرات التطوعية في جميع إمارات الدولة بصورة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة.

 

ووفقاً للموقع الإلكتروني لـ "الهيئة"، يقوم البرنامج بتبني المبادرات والفعاليات التطوعية من هيئات وجمعيات مختلفة وعرضها على المتطوعين الراغبين بالمشاركة في أعمالها، ما يعزز روح التكافل والعمل التطوعي بين جميع فئات المجتمع.

 

​​​ويوفر برنامج دبي للتطوع، الذي يحمل شعار ''بتطوعي تفتخر الإمارات''، للراغبين بالعمل التطوعي فرصة التسجيل والعمل في خدمة المجتمع ويساهم بشكل فعّال في نشر ثقافة التط​​و​​ع في مجتمع الإمارات.

 

ويدعو المركز الشباب من الجنسين والأكاديميين والمحترفين والمهنيين وذوي الخبرة للمساهمة بوقتهم وجهدهم في تحسين حياة الناس ودعم المجتمع ومؤسساته والاستمتاع بشعور غامر من الرضا والسعادة عبر المساهمة في دعم المجتمع. ​

 

​​​​​​​خدمات البرنامج

 

- تعزيز المفهوم الصحيح للتطوع، من خلال عقد محاضرات توعوية حول ثقافة العمل التطوعي للمتطوعين المستجدين في المدارس و الجامعات و المؤسسات.​

 

- توفير فرص دائمة للتطوع، وذلك من خلال التنسيق مع مختلف الهيئات والدوائر الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام في إمارة دبي.

 

- التنسيق لتوفير فرص لتدريب وتطوير المتطوعين، وتعزيز المفهوم الصحيح للتطوع، من خلال عقد محاضرات توعوية حول ثقافة العمل التطوعي لدى المتطوعين المستجدين في المدارس و الجامعات و المؤسسات.

 

- حصر ساعات العمل التطوعي لكل شخص، وتسجيلها في كل فعالية وذلك لضمان حقوق المتطوع وتقدير عمله والتعرف على إجمالي عدد ساعات الأعمال التطوعية في إمارة دبي و التي من شأنها أن تعكس ما تم تخصيصه من موارد مادية وبشرية على مستوى إمارة دبي.

 

- تسجيل المتطوعين والجهات، والتي ​​تتيح للأفراد والجهات الراغبين بالمشاركة في الأعمال التطوعية او توفير الفرصة التطوعية فرص التسجيل والمشاركة في مختلف فعاليات الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام التي تهدف إلى خدمة المجتمع في مختلف المجالات وذلك عن طريق ملء الاستمارة الخاصة بالخدمة.

 

- ​خدمة التواصل مع المتطوعين التي تتيح للأفراد المسجلين التعرف على مستجدات الأنشطة والفعاليات وفرص الأعمال التطوعية بالإضافة إلى تأهيلهم عبر تنظيم ورش ومحاضرات عن ثقافة العمل التطوعي.

 

شروط التطوع

 

- عمر المتطوع 6 سنوات فما فوق (لمن هم دون 18 سنة يشترط موافقة خطية من ولي الأمر).​

 

- أن يكون لائق صحياً لأداء مهامه التطوعية​.​

 

التسجيل

 

- الموقع الإلكتروني لهيئة تنمية المجتمع، اضغط هنا​ ​​

 

​- التطبيق الذكي الخاص بالتطو​​ع.​

 

- مركز إسعاد المتعاملين​ (الرقم المجاني 8002121 أو البريد الإلكتروني info@cda.gov.ae​ )​

 

          


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق