الصفحة الرئيسية أخبار 05 09 17 وظائف مضمونة 100% أمام خريجي هذه الجامعة!

وظائف مضمونة 100% أمام خريجي هذه الجامعة!

05/09/2017
جامعة "42" - École 42-

تزعم جامعة فرنسية اسمها 42 ، أن 80% من طلابها يحصلون على وظائف قبل التخرج ويتوظف كامل الطلاب بنهاية دراستهم!

كيف تتقدم لهذه الجامعة المجانية؟ يمضي الطالب أو الطالبة شهرا في اختبارات القبول وهو أشبه بمباريات الجوع “ ذي هانغر غيمس” Hunger Games، ومن يتم قبوله سيدرس لثلاث أو خمس سنوات مجانا .

لا تقدم الشهادات الأكاديمية مؤشرا هاما على البراعة في مجال تقنية المعلومات والبرمجة ولهذا فهي تسعى لتقديم اسلوب دراسة يتماشى مع مزاج جيل الألفية!

تتحدى هذه الجامعة تتحدى نظام التعليم التقليدي كونها تشجع الطلاب على أن لا يكونوا متلقين سلبيين للمعرفة بل مبادرين فيها.

كما يُكمل الطلاب المشروع باستخدام الموارد المتاحة مجاناً على شبكة الإنترنت، ويطلبون المساعدة من زملائهم الطلاب، الذين يعملون معهم في غرفة كبيرة مفتوحة مليئة بأجهزة الكمبيوتر. وبعد ذلك يتم اختيار طالب آخر بشكل عشوائي لتقييم عملهم.

ويُمنح الطلاب في "42" حق اختيار المشاريع التي يمكن أن تسند إلى مهندس البرمجيات، كتصميم موقع على شبكة الإنترنت، أو لعبة كمبيوتر.

يعتمد أسلوب الدراسة في جامعة 42 على مبدأ التعلم بين الزملاء، الند للند peer-to-peer والتعلم انطلاقا من أسس تنفيذ المشاريع.  التعلم من الأقران ليست جديدة، والعديد من الجامعات والمدارس تستخدمها بالفعل، لا سيما في المناهج التعاونية، مثل الهندسة.

لا يوجد هيئة مدرسين أكاديميين ولا تقدم أي شهادة وهي مفتوحة على مدار الساعة في كل أيام الأسبوع. وافتتح العام الماضي فرع لها في كل من فريمونت في كاليفورنيا فضلا عن تبني نموذج عملها في كل من رومانيا وأوكرانيا وجنوب أفريقيا.

تتميز الجامعة بأنها غير ربحية وتقدم دروسا مجانية في برمجة الكمبيوتر وأسسها الملياردير الفرنسي زافييه نيل، وهو مؤسس شركة الاتصالات إلياد، وافتتحها سنة 2013. ومن بين الطلاب والطالبات المرشحين في أول دفعة وكان عددهم 70 ألفا، تم اختيار 3000 منهم لإكمال محاضرات لمدة 4 أسابيع وهي معسكر تعليمي باسم بيسين (وتعني مسبح) ويمكن لأي شاب بين سن 18 و30 أن يسجل في المساق بعد إكمال اختبارات التفكير المنطقي عبر موقع الجامعة على الإنترنت.

افتتحت فروع لجامعة "42" في الولايات المتحدة الأمريكية https://www.42.us.org  ويرمز اسم الجامعة إلى جواب كمبيوتر فائق على أهم الأسئلة حول معنى الحياة كما ورد في مسلسل إذاعي وهو مسلسل الخيال العلمي الشهير "دليل المسافر المتجول للمجرة".

 

 


المواضيع

الدول


سجل دخول الاضافة تعليق