الصفحة الرئيسية أسرار التميز 12 12 16 أهمية المصافحة

أهمية المصافحة

12/12/2016
صورة - للتوضيح فقط

قد تعتقد أن مصافحة شخص ما هي تصرف تقوم به بلا تفكير ولا يخطر على بالك الأثر الكبير الذي تتركه المصافحة الخطأ.

وتقول خبيرة التواصل أوليفيا فوكس إن المصافحة ببرود أشبه بتقديم سمك ميتة ليد شخص مدها لمصافحتك، فما بالك لو كانت المصافحة في موقف حيوي مثل مقابلة عمل أو تعارف أو حتى عقد صفقة هامة؟

أظهرت دراسة نشرت قبل سنوات قليلة أن نوعية المصافحة تضمن الحصول على عمل في المملكة المتحدة وتتسبب في فقدان الكثير من البريطانيين لعملهم وفرص الحصول على وظائف جديدة.

 ووفقاُ لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، وجدت الدراسة أن واحداً من كل خمسة بريطانيين يفقد وظيفته لأن مصافحته ليست على المستوى المطلوب حين يمسك بيد رب عمله.

وقالت إن 18 في المائة من أرباب العمل في بريطانيا يتجنبون توظيف أي شخص لا يملك مصافحة جيدة؛ مما يعني أن الكثير من البريطانيين يضيعون فرصة الحصول على وظيفة في الثواني الخمس الأولى من المقابلة.

وذكرت الدراسة أن المصافحة المرتعشة والتي تُعرف باسم (السمكة العرجاء) هي المكروهة أكثر من قبل أرباب العمل في بريطانيا، حيث يعتقد 36 في المائة من سكانها أنها تعكس سمات العصبية والانطواء.

 وأضافت أن نصف البريطانيين تقريباً اعترفوا بأنهم لم يتلقوا أي دروس حول المصافحة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يرفضون المصافحة لاعتقادهم أنها طقوس اجتماعية محيّرة عفا عنها الزمن.


المواضيع

الدول


سجل دخول الاضافة تعليق