الصفحة الرئيسية أسرار التميز 05 01 17 خطط جديدة للبحث عن عمل على الإنترنت (1-1)

خطط جديدة للبحث عن عمل على الإنترنت (1-1)

05/01/2017
صورة - للتوضيح فقط

سيجد كل من يسعى لتجديد عمليات البحث عن عمل على الإنترنت قائمة جديدة من الخطط لتحسين هذه المهمة بالاستعانة بخطط ينصح بها ستيفن مورفي وهو خبير أمريكي عمل في وزارة العمل الأمريكية لإرشاد الطلاب وحديثي التخرج في العثور على وظائف لائقة.

http://www.slideshare.net/redbamboomarketing/creative-jobsearchweb

وفيما يلي ترجمة لملف سلايد شير الخاص بهذه الخطط التي يشير صاحبها بأن بعضها قد يكون مألوفا لديك ولا مشكلة في المزيد منها في جعبتك.

يقول مورفي إنه عندما تقوم بالتقدم لقرابة 600 وظيفة على الإنترنت وتبدأ بانتظار النتيجة، ولا يأتي شيء فإنك ستصيب نفسك باليأس والإحباط عندما تكرر تلك المحاولات، عليك إذا أن تعرف أن تكرار ما تقوم به سيجلب نفس النتيجة ولذلك عليك التعهد بأن لا تعيد نفس المحاولة بنفس الطريقة، ويكرر تلك العبارة 10 مرات على شكل قسم:

لن أتقدم لوظيفة كل يوم بنفس الطريقة

لن أتقدم لوظيفة كل يوم بنفس الطريقة

لن أتقدم لوظيفة كل يوم بنفس الطريقة

لن أتقدم لوظيفة كل يوم بنفس الطريقة

هل وصلت الفكرة؟

ينصح مورفي بالاستثمار القوي بالسيرة الذاتية فهي التذكرة رقم واحد للعثور على عمل، وعليك أن تعرف عيوبها بالاستفسار من اشخاص آخرين عن رأيهم فيها. إذ يكفي خطأ نحوي أو طباعي في جعل صاحب العمل يتوجس من توظيفك لأن سيرتك الذاتية تشكو من عيوب لغوية. هناك طرق كثيرة لجعل الآخرين يقيمون سيرتك الذاتية، إن كانت بالإنكليزية قم بنشرها بدون معلومات شخصية مثل الاسم ورقم الهاتف على موقع مثل ريديت ليدلي الناس برأيهم فيها دون أن يعرفوا هويتك وبالتالي لن يكون رأيهم متحيزا.

  • ابحث عن الوظائف بمجرد نشرها على تويتر وذلك بالبحث المتقدم فيه هنا

https://twitter.com/search-advanced

  • استخدم محرك البحث غوغل للغوص في مواقع الشركات بحثا عن وظائف جديدة لا تظهر عادة بسهولة وعليك بتحديد موظفين كبار محددين في شركات معينة
  • استخدم خدمة تنبيهات غوغل، رغم أنها قد لا تفيد في حال استخدام عبارات عربية
  •  
  • استخدم قوالب جاهزة من ملفات السيرة الذاتية للاستفادة من تصميمها وتنسيق العناوين فيها رغم أن معظم هذه لا تدعم استخدام اللغة العربية بطريقة جيدة ومثلا سيضع موقع ريزمي بلدر resume-builder.net النص العربي في الجهة اليسرى، أما إذا أردت استخدامه للإنكليزية فهو جيد لكنه سيطلب الدفع مقابل تنزيل الملف بصيغة ملف وورد ولذلك، استخدم قالبا جاهزا بتصميم جيد
  • استخدم جوب هيرو https://gojobhero.com
  • وللاستفادة منه سيكون عليك التسجيل فيه وهو ممتاز في العثور على وظائف شاغرة يقوم بحسبها من معظم مواقع وشركات التوظيف وغيرها من مصادره. وخلال تجربته قام بعرض نتائج مميزة لوظيفة مهندس ميكانيكي، ويتيح لك الموقع تتبع عملية التقدم لوظيفة ويؤمن لك مسارا يوميا للعمل فيه بمسعاك.
  • يمكنك عمل سيرة ذاتية بالفيديو لتقديمها للشركات عبر نشرها على يوتيوب إما بجعلها متاحة للكل أو بتقييد عرضها للأشخاص الذين تحددهم من خلال تقديم بريدهم الإلكتروني.
  • عليك بعمل سيرة ذاتية لنشرها على موقع مثل اباوت مي about.me أو أي موقع للمدونات>

 

الحيلة التالية تهدف لمساعدتك في الحصول على حزام أسود في البحث على الإنترنت، وقد تكون غير قانونية في بعض الحالات- لو أردت مثلا البحث عن ملف سيرة ذاتية ليلهمك في كتابة مثلها بتنسيق وتصميم مماثلين ابحث في غوغل عن المواقع المهملة التي لا تعرف حماية ملفاتها بطباعة filetype:docx site:tn Arabic CV”

حيث يرمز tn هنا إلى تونس و يراد به نطاق الدولة التي تريد البحث في مواقعها فيما يشير  docx  أو doc     إلى نوع الملف أي وورد، ، يمكنك تبديله حسب البلد الذي يهمك الإطلاع على السير الذاتية فيه.

 

 

 

 

 

- يمكنك أن تبحث أيضا في بوابات رسمية للوظائف الحكومية، ومثلا ستجد في دولة الإمارات العربية المتحدة موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة، انظر مثلا، إلى  رابط الوظائف الجديدة، الذي يتيح البحث في الوظائف الشاغرة للحكومة الاتحادية ، وتظهر الصورة أعلاه وظائف جديدة نشرت أمس للمواطنين الإماراتيين والوافدين مثل وظائف محاسبة وتمريض إلخ.

 

 

 

 


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق