الصفحة الرئيسية مهارات 21 30 12 16 8 أفكار لزيادة دخل الأعمال الحرة

8 أفكار لزيادة دخل الأعمال الحرة

30/12/2016

الرياض 30 ديسمبر 2016 (موارد) - أعدت شركة Contently تقريراً حول حالة الأعمال الحرة قالت فيه "إذا كنت صاحب عمل حر فلا بد أنك على علم مسبق بصعوبة كسب المال الكافي، خصوصاً في البداية" مشيرة إلى أن تأمين العمل الكافي هو أحد أضخم المشاكل التي يواجهها أصحاب العمل الحر.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال التقرير -الذي نشرته مجلة فوربس الأمريكية- إن العديد من أصحاب الأعمال الحرة يفشلون في التفكير لما هو أبعد من مجرد الحصول على عملاء كي يزيدوا من دخلهم.

 

وأورد التقرير 8 أفكار تساعد أصحاب الأعمال الحرة على نجاح أعمالهم هي:

 

1- قدم دروساً أو نقاشات على الإنترنت

 

يلجأ العديد من الناس إلى الإنترنت كي يتعلموا كيفية القيام بأشياء بأنفسهم بدلاً من توظيف شخص يقوم بها لهم. تعمق أكثر في إيرادات هذا السوق وذلك عن طريق تأسيس دروس أو نقاشات على الإنترنت. إذا كنت مصمم جرافيك، فأعط دروساً توضح فيها للناس كيفية استخدام تطبيقات التصاميم المفضلة لديك.

 

2- اكتب كتاباً إلكترونياً

 

هل تمتلك المعرفة حول موضوع معين والناس مستعدون كي يدفعوا مقابل تعلمه؟ إذ عليك أن تكتب كتاباً إلكترونياً ناجحاً. اختر عنواناً مناسباً، واكتب عما تعرفه وصمم غلافاً جذاباً واختر نشره. وقم بالترويج للكتاب عبر الإنترنت.

 

3- أدخل الكتابة في المدونات

 

تعتبر كتابة المدونات فرصة دخل من عدة جوانب. افتح مدونتك الخاصة، واكتب محتوى قيما حول مجالك وقم بالترويج له. وهذا الأمر سيستقطب العملاء إلى موقعك، عندما تشتهر مدونتك فحينها يمكنك استثمارها، بعرض الإعلانات وتلقي مبالغ مقابل ذلك عندما يضغط عليها زوار الموقع.

 

4- عمولات الإحالة

 

إذا كنت على علاقة بأصحاب أعمال حرة آخرين فقد يكون هذا الأمر مفيداً لكم جميعاً. وإذا كنت مجهدا من العمل بإمكانك إحالة العميل إلى شخص آخر وتأخذ عليه نسبة رسوم إحالة.

 

5- اصنع منتجاتك الخاصة

 

كونك مُقدّم خدمات فقط فهذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تقوم أيضاً بصنع منتجاتك أو أدواتك الخاصة كي تساعد العملاء. إذا كنت مصمم مواقع فقم بعمل تصاميم ومن ثم بعها على منصات مثل منصة ThemeForest.

 

6- اختبارات القدرة على الاستخدام

 

تحتاج الشركات إلى إجراء اختبارات لمنتجاتها وتطبيقاتها وغيرها. وهذا أمر يمكنك عرضه كي تقوم به لعملائك الحاليين كي تكسب مزيداً من المال.

 

7- قم بتقديم المشورة

 

دائماً ما يتواجد أصحاب العمل الحر المستجدون في الساحة والذين يسعون إلى إبراز أنفسهم في مجالهم دون معرفة كيفية القيام بذلك. كونك صاحب عمل حر خبير فبإمكانك تقديم المشورة مقابل رسوم على ذلك.

 

8- افتح متجراً إلكترونياً

 

هل تمتلك شغفاً بشيء معين خارج نطاق مهارات أعمالك؟ هل تمتلك شغفاً بمهارات الأعمال؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهنا تتواجد أمامك فرص عديدة لفتح متجر إلكتروني.


المواضيع

الدول


سجل دخول الاضافة تعليق