الصفحة الرئيسية مهارات 21 29 12 16 أسئلة يمكنك توجيهها خلال مقابلة عمل

أسئلة يمكنك توجيهها خلال مقابلة عمل

29/12/2016
صورة - للتوضيح فقط

تهدف مقابلة العمل إلى التحقق من ملائمتك للوظيفة الشاغرة لكنها أيضا تقدم لك فرصة لتكتشف إن كانت الشركة أو المؤسسة تناسبك وحين تقدم لك فرصة للاستفسار وتوجيه سؤال لمن يجري المقابلة أمامك فلا تتردد بالاستعداد لتوجيه السؤال أو أحد الأسئلة التالية، وعليك أن تحذر من الاستفسار عن جانب مذكور مسبقا في التوصيف للوظيفة بل عليك فهم كل ما تستدعيه  الوظيفة من مهام.

يمكنك الاستفسار عن المزيد من التفاصيل المرتبطة بالوظيفة مثل المهام اليومية ومساهمة وظيفتك في أداء فريق العمل وما يؤمل من توظيفك من إنجازات للشركة. ومن خلال توجيه أسئلتك فالمرجح أن يكون من يجري المقابلة هو مديرك مستقبلا، وتوجيه الاستفسارات والأسئلة له خلال المقابلة سيكشف لك عن فهم موقفه وأسلوب تعامله.

 

وهناك أسئلة يمكنك تجهيزها و ترتبط بأسلوب الإدارة مثل حوافز ودعم الإدارة للموظفين لتحقيق مهامهم أو ثقافة الشركة مثل بيئة العمل وفرص التدريب والترقية والتطوير المهني والتواصل بين الإدارة والموظفين حول الأداء أو تقييمه إلخ.

 

 

وبعد أن تجري تحرياتك عن الشركة أو المؤسسة يمكنك إعداد سؤال أو أكثر لتوجيهه عند الحاجة خلال المقابلة. ولكن عليك بالإيجاز وعدم تضييع وقت المقابلة لأسئلة كثيرة فقد يكون هناك مرشح آخر بالانتظار أو يكون من يجري المقابلة في عجلة من أمره ولا يمكنه الإجابة على كل استفساراتك وأسئلتك، فلا يجب بأي حال أن تظهر حماسا مفرطا للخوض في مواضيع كثيرة لإظهار اتقانك وبراعتك في مجالات العمل كي لا يشعر الحاضرون في المقابلة أنك تمثل تهديدا لهم ولمناصبهم في حال إظهارك لثقة مفرطة بنفسك.

المصدر: جلاس دور glassdoor.com



سجل دخول الاضافة تعليق