الصفحة الرئيسية مهارات 21 07 01 17 تدريب 12 ألف سعودي "بترولياً" في 2017

تدريب 12 ألف سعودي "بترولياً" في 2017

07/01/2017

الرياض 7 يناير 2017 (موارد) - توقع المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول تدريب 12 ألف شاب سعودي في العام 2017 ضمن البرامج التدريبية الخاصة التي يقدمها المعهد بعد اعتماد شركة أرامكو عملاق النفط السعودية منح الشهادات المهنية وإعادة إصدارها لموظفيها وجميع مقاوليها العاملين في مجال المعدات الثقيلة والرافعات وتثبيت الأعمال والمركبات الصناعية المختلفة.

 

وأكد المهندس عبدالله اليامي -خلال لقاء الثلاثاء بغرفة الشرقية الأسبوع الماضي- أن تلك الأرقام تؤكد التغيير الإيجابي في المجتمع بتقبل قيم التدريب التقني والمهني وانخراط الشباب في العمل بخدمات البترول.

 

وقال "اليامي" إن الشركات الراعية للمتدربين يحققون فائدة كبيرة من المعهد تتلخص بضمان الحصول على موظفين سعوديين مؤهلين وفق أعلى المعايير الدولية، والحصول على دعم صندوق الموارد البشرية الذي يغطي جزءاً كبيراً من قيمة التدريب والرواتب، كما أن المتدربين في المعهد يدخلون ضمن نسبة السعودة للشركات الراعية بعد إكمالهم عامين دراسيين في المعهد بنجاح، كما أنهم ينتقلون للعمل كموظفين في الجهات الراعية ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم رواتب الموظفين لمدة عام بعد التخرج من المعهد، وهم على رأس العمل.

 

وأوضح إن الشركات الراعية للمعهد ومن خلال التقييم المستمر وتقارير ضمان الجودة أكدوا أن الخريجين أهل للمسؤولية، من خلال أدائهم المميز والتزامهم بمبادئ قيم العمل والانضباط، مما كان له أكثر الأثر في تطوير المهارات وتحسين السلوكيات، لدى الشباب السعودي وإعدادهم للعمل في مجال خدمات صناعة الزيت والغاز، وقد أثبتوا بذلك أن الشباب قادرين على العطاء والإنجاز متى ما توفرت لهم قيمة مشجعة وملائمة للتدريب والتطوير.

 

وأضاف أن نسبة السعوديين في شركة خدمات بترولية في أبوظبي بلغت 90 % وأن هناك شركات في الإمارات ودول خليجية نسب السعوديين فيها متقاربة.

 


الدول


سجل دخول الاضافة تعليق