توطين

الإمارات للألمنيوم ستوظف 200 مواطناً بمعرض توظيف 2017

أبوظبي 29 يناير 2017 (موارد) - تتطلع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى توظيف 200 مواطناً إماراتياً شاباً ضمن برامج التدريب الوطني والمتدربين الخريجين والوظائف الأخرى المناسبة، وذلك خلال مشاركتها في معرض "توظيف" في أبوظبي هذا الأسبوع.

 

95% من المتقدمين للوظائف بالسعودية مؤهلاتهم نظرية

الرياض 28 يناير 2017 (موارد) - أعلنت وزارة التعليم السعودية نتائج وتوصيات اللجنة المشكلة بتوجيه معالي وزير التعليم أحمد العيسى بشأن مطالب حملة الدكتوراه السعوديين من منسوبي التعليم العام وغيرهم للتوظيف بالجامعات السعودية كأعضاء هيئة تدريس بدلاً عن المتعاقدين من غير السعوديين.

 

الرياض تعترف: قطار السعودة فات

الرياض 19 يناير 2017 (موارد) - تناولت صحيفة "الحياة" السعودية، الإثنين الماضي، قضية "سعودة" وتوطين وظائف القطاع الخاص في السعودية التي تسعى ضمن خططها المستقبلية إلى الاعتماد على القطاع الخاص الذي لا يرغبه حتى العاطلين من المواطنين السعوديين.

 

وكانت السلطات السعودية وضعت في العام الماضي ملامح خطط طموحة لتنويع اقتصاد أكبر بلد مصدر للنفط في العالم بعيداً عن النفط والغاز مع هبوط أسعار الخام.

 

السعودية للتموين تعتزم توطين مئات الوظائف

الرياض 5 يناير 2017 (موارد) - أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنها ناقشت اليوم في اجتماع مع شركة الخطوط السعودية للتموين سبل توطين قطاع التموين في الشركة بما يتيح المجال لفتح مئات الفرص الوظيفية للمواطنين.

 

3 وزارات لسعودة نشاط الشاحنات الصغيرة والمتوسطة

الرياض 3 يناير 2017 (موارد) - أعلن خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أمس الإثنين، أن وزارة العمل تعمل بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والنقل لتوطين (سعودة) نشاط شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة.  

 

وزارة الموارد البشرية الإماراتية توطن مهنتي مدخل البيانات وضابط صحة في الشركات

تباشر اليوم وزارة الموارد البشرية والتوطين بتوطين مهنتي «ضابط صحة وسلامة مهنية» ومدخل البيانات في المنشآت الكبرى وذلك تنفيذاً للقرارين الصادرين في هذا الشأن عن صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين.

توطين قطاع الاتصالات ينقل شباب سعوديين إلى رواد ومستثمرين

أسهم قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات بنسبة 100%، في نقل شباب سعوديين من موظفين في محل اتصالات إلى ريادي أعمال ومالكي محال في قطاع الاتصالات.  

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أوضح عبدالله البهيدل من محافظة خيبر، أنه استفاد من قرار التوطين وبرامج الدعم المقدمة وذلك للانتقال من موظف في أحد محال الاتصالات إلى ريادي بالقطاع بخبرته في القطاع التي تجاوزت 15 عاما في البيع والصيانة.